الحدود القصوى للتشويق

بفضل محركها TFSI ذو الخمس أسطوانات تتمكن Audi RS 3 Sportback من توليد قوة جبارة تبلغ 400 حصان وعزم أقصى قدرة 480 نيوتن متر، لتنطلق المركبة من حالة السكون إلى 100 كم/ساعة خلال 4.1 ثانية فقط. أما على الصعيد الخارجي، تظهر Audi RS 3 Sportback جاذبيتها الفاتنة مع شبكة التهوية المفردة الإطار بشكل خلية العسل باللون الأسود اللامع، وفتحات الهواء الكبيرة، ويتعزز المظهر الرياضي بفضل المضلّعات المدمجة في المقدمة.
  • تسارع
    من 0 الى 100 كم/س في

  • 4,1

    ثواني

  • سرعة قصوى
    تصل الى

  • 280

    كم/س

  • أداء
    يصل الى

  • 400

    حصان

563x317_ARS3_161006.jpg
محرّك TFSI سعة 2.5 لتر ليس مجرد محرك بل هو وعد بالأداء المتفوق. يمكن رفع السرعة القصوى اختياريا إلى 280 كم/ساعة، كما أن صوت المحرك الخماسي الاسطوانات المهيب يزيد من تجربة القيادة الحماسية. يتم إنشاء صوت المحرك عن طريق تناوب الاسطوانات المتجاورة والاسطوانات المتباعدة عن بعضها البعض. يوجه ناقل الحركة S tronic ذو السبع سرعات والثنائي التعشيق القوة إلى نظام الدفع الرباعي الدائم quattro. وعند 294 كيلوواط (400 حصان)، ينتج المحرك 33 حصان أكثر من النموذج السابق كما أنه أخف بـ 26 كجم بفضل علبة المرافق من الألومنيوم إلى جانب عناصر التصميم الأخرى. والنتيجة هي تسارع RS 3 Sportback من 0 إلى 100 كم/ساعة في 4.1 ثانية. ويبلغ عزم الدوران الأقصى 480 نيوتن متر عند دوران المحرك ما بين 1700 و5850 لفة في الدقيقة، ما يضمن قوة استثنائية عند نطاق واسع جدا من السرعات.
563x317_ARS3_D_161006_detail.jpg
كما يضمن نظام الدفع الرباعي الدائم quattro الذي يأتي كتجهيز قياسي وناقل الحركة S tronic ذو السبع سرعات الثنائي التعشيق مزيدا من الديناميكية التي لا تقبل المساومة. ويتم توزيع عزم الدوران بشكل متباين بين المحاور - فكلما كان أسلوب القيادة رياضيا على الطريق كلما تم نقل عزم أكبر وبشكل أسرع إلى المحور الخلفي. ويزيد عرض المحور الأمامي بـ 20 ملم عن طراز A3 Sportback، كما أن أقواس العجلات أكثر تباعدا. بالإضافة إلى ذلك، فإن التحكم الإلكتروني الخاص بطراز RS يأتي في وضع رياضي يسمح بالانجراف المحكم – لتحقيق أمثل تحكم على أي سطح. ومع نظام 'أودي لاختيار أسلوب القيادة' كتجهيز قياسي، يمكن التحكم بالعديد من الخصائص، مثل التوجيه ونظام إدارة المحرك وصمامات العادم وتكييفها تماما مع أسلوب القيادة الفردية.

الخطوط المثالية

ستفتنك Audi RS 3 Sportback بسحرها من جميع الزوايا. والتي تبدأ مع شبكة التهوية ثلاثية الأبعاد المفردة بشكل خلية العسل وشعار quattro، إلى جانب فتحات الهواء الكبيرة، ويتعزز المظهر الرياضي بفضل ممتص الصدمات RS لمقدمة أعرض. وتتكلل روعة التصميم الخارجي أيضاً مع باقة التصميم الاختيارية باللون الأسود اللامع لمشتت الهواء الأمامي، وشبكة التهوية المفردة، وأطر الشبابيك الجانبية. في حين يبرز جناح السقف المذهل التصميم الرياضي للخلفية. وتستكمل الصورة مع الناشر ذو الدعامات العمودية وعادم RS ذو الأنابيب البيضاوية الكبيرة. كما تبرز عجلات الألمنيوم 19 بوصة الأداء المتفوق بتصميم خماسي العوارض وأقراص كبح أمامية اختيارية من السيراميك. حتى لو لم تتمكن من لمح كافة هذه التفاصيل بسبب سرعتها الخاطفة.

تجربة مثالية من الوهلة الأولى

ستستقبل عتبة الباب المضيئة السائق بشعار RS 3. لتدعوه إلى الجلوس على مقعد رياضي مكسو بجلد نابا الفاخر الأسود مع شعار RS كتجهيز قياسي. في حين يمكن طلب مقاعد اختيارية بمساند رأس مدمجة. أو إضفاء طابع أكثر رياضية مع باقة RS-Design: التي تتيح درزات باللون الأحمر لإبراز التصميم الداخلي على مساند الباب والسجاد والأحزمة. وستمنح عجلة القيادة الجلدية متعددة الوظائف RS ذات القاع المسطح مع مسكات التبديل تحكما فائقا للسائق. وستظهر مجموعة أجهزة القياس الرقمية لقمرة القيادة الافتراضية كافة المعلومات على شاشة 12.3 بوصة، أو شاشة بتصميم RS خاص يبرز عداد سرعة دوران المحرك.

X