أداء مكثف.

تجمع Audi RS 5 Coupé الجديدة بين جماليات الكوبيه وأداء RS المتفوق وتقدم وعدا بالقوة وأسلوب القيادة الرياضي مع محركها 2.9 TFSI V6 ذو الشاحن التوربيني المزدوج القادر على إنتاج 450 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 600 نيوتن متر. وتتسارع الكوبيه من 0 إلى 100 كم/ساعة في غضون 3.9 ثانية، لتصل إلى سرعتها القصوى 250 كم/ساعة، والتي يمكن رفع سقفها اختياريا إلى 280 كم/ساعة.
  • تسارع
    من 0 الى 100 كم/س في

  • 3,9

    ثواني

  • سرعة قصوى
    تصل الى

  • 280

    كم/س

  • أداء
    يصل الى

  • 450

    حصان

ويعود الفضل في الزيادة الكبيرة في قدرة وكفاءة RS 5 Coupé إلى محرك الست أسطوانات الذي تم تطويره حديثا. حيث يقبع الشاحن التوربيني المزدوج بين ضفتي المحرك ليتم سحب الهواء من كلا الشاحنين وتوجيهه إلى غرف الاحتراق، الأمر الذي يتيح استجابة عفوية وديناميكية للمحرك عند جميع السرعات. وتتسارع الكوبيه من 0 إلى 100 كم/ساعة في غضون 3.9 ثانية، ويبلغ الحد الأقصى لعزم دوران 600 نيوتن متر (أي أكثر بواقع 170 نيوتن متر من النموذج السابق) عند دوران المحرك بين 1900-5000 لفة بالدقيقة. ويمكن عبر باقة RS الديناميكية الاختيارية رفع سقف السرعة القصوى إلى 280 كم/ساعة، وذلك بفضل ناقل الحركة الرياضي الثماني السرعات tiptronic المزود بأزمنة تبديل محسنة، ليتفوق بالتالي على نظام الدفع الرباعي الدائم quattro القياسي ذو الترس التفاضلي المركزي. وتضمن نسبة توزيع العزم 40:60 توجيها ديناميكيا وقوة الجر المثلى وأقصى قدر من السلامة. كما يبرز الهدير القوي لـ RS مدى قوة المحرك الجبار.
فحالما يبدأ المحرك بالدوران، تتضح ديناميكية الحركة. ويمكن تعديل العديد من أنماط القيادة عن طريق نظام أودي لاختيار أسلوب القيادة، والتي تتراوح من الرياضية الواثقة إلى الديناميكية المباشرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للسائق الاختيار من بين الإعدادات الفردية الخاصة به للاستمتاع بكل ما يمكن لـ RS 5 Coupé تقديمه من أداء. ويتيح نظام التعليق الرياضي القياسي في RS قدرات امتصاص صدمات متنوعة لضمان تعامل أفضل بكثير مع الطريق مقارنة بالنموذج السابق. وكتجهيز بديل، يمكن طلب نظام التعليق الرياضي بلاس مع نظام امتصاص الصدمات الديناميكي الاختياري، إلى جانب فرامل السيراميك والتوجيه الديناميكي الخاص بالطراز RS. والتي تم ضبطها خصيصا لمركبات RS 5 Coupé، مما يقلل من حركة التمايل والدحرجة لتحسين الأداء على الطريق. ويمكن تعديل خصائص المثبط في ثلاث مراحل، وبالتالي توفير الإعداد الأمثل. وتأتي سيارة RS 5 Coupé بوزن أخف بـ 60 كيلوغرام من سابقتها لتزن 1655 كيلوغراما. وتضمن عملية الاحتراق المحسنة مع الضغط المنخفض أداء أكثر كفاءة لـ RS 5 Coupé. كما يبرز الهدير القوي لـ RS مدى قوة المحرك.

شخصيتها القوية تطغى على أدق التفاصيل.

< >

اقتبس تصميم RS 5 Coupé تفاصيله الرياضية من مركبة السباق Audi 90 quattro IMSA GTO مع مداخل الهواء الضخمة، وشبكة التهوية المفردة الأوسع والأخفض بخطوطها المضلعة، ومداخل ومخارج الهواء الجانبية، والتصميم الجانبي النموذجي لطراز RS والمبرز لأقواس العجلات الواسعة بانحناءاتها القوية. كما تبرز شخصيتها الرياضية في جزئها الخلفي. فحافة الجناح الخلفي والموزع السفلي للهواء الخاص بخط تصاميم RS إلى جانب أنابيب العادم البيضاوية الشكل هي سمات تتفرد بها RS. ويمكن تخصيص هذه التفاصيل أكثر من خلال باقات التصميم الاختيارية التي تقدم خطوط تصميم من الألومنيوم المطفأ أو الأسود اللامع أو الكربون الدقيق. وبناء على طلب العميل، يمكن تثبيت سقف ألياف الكربون مع هيكل مرئي.

تجربة رياضية بحتة خلف المقود

تأتي قمرة قيادة RS 5 Coupé بالكامل باللون الأسود. وتمتد الشخصية العالية الأداء لطراز RS 5 Coupé إلى المقصورة الداخلية، مع المقاعد الرياضية RS بكسوة تدمج بين ألكانتارا والجلد، ويمكن إضافة درزات بلون مغاير اختياريا، وتوفر المقاعد دعما جانبيا مثاليا وتتلاءم مع عجلة القيادة المكسوة بالجلد ومسكات تبديل السرعة. ويمكن العثور على شعار RS على المقاعد، وعجلة القيادة، وعتبة الباب وعلى ذراع ناقل السرعة. وعند الطلب، يمكن إضفاء لمسات متميزة عبر باقة التصميم RS-Design، التي تضيف على سبيل المثال، درزات بلون مغاير على عجلة القيادة، ومقبض ناقل الحركة، والمنصة المركزية. وتوفر قمرة القيادة الافتراضية من أودي التي تأتي كتجهيز قياسي جميع المعلومات الهامة مباشرة في مجال رؤية السائق وبدقة عالية، بما في ذلك بيانات خاصة بخط طرازات RS مثل عداد القوة G ومؤشر تبديل السرعة ومقياس ضغط الإطارات ودرجة الحرارة. وهي جميعها تفاصيل رياضية تميز خط RS من أودي.

X